استراتجية الرؤوس المرقمة
خطوات الاستراتجية :
1– يقسم المعلم الطلاب الى مجاميع من (4-6).
2– يعطي كل عضو في المجموعة رقم من (1الى 6) حسب عدد المجموعة.
3– يطرح المعلم سؤالا.
4– يناقش الطلاب شفويا ويتفقون على الاجابة بحيث يكون في النهاية كل طالب قادر على الاجابة.
5– ينادي المعلم مستخدما طريقة عشوائية باستخدام النرد أو أي طريقة تضمن العشوائية ثم يطرح السؤال مرة اخرى.
6– يقوم كل طالب رقمه 4 ليقدم اجابة مجموعته امام الطلاب بعد اتفاق المجموعة على الاجابة.
7- لو اختلفت اجابة الطالب عن المجوعات الاخرى أو جاء بأفكار أخرى جديدة يوضح السبب ويذكر تفسير ذلك.
2– يعطي كل عضو في المجموعة رقم من (1الى 6) حسب عدد المجموعة.
3– يطرح المعلم سؤالا.
4– يناقش الطلاب شفويا ويتفقون على الاجابة بحيث يكون في النهاية كل طالب قادر على الاجابة.
5– ينادي المعلم مستخدما طريقة عشوائية باستخدام النرد أو أي طريقة تضمن العشوائية ثم يطرح السؤال مرة اخرى.
6– يقوم كل طالب رقمه 4 ليقدم اجابة مجموعته امام الطلاب بعد اتفاق المجموعة على الاجابة.
7- لو اختلفت اجابة الطالب عن المجوعات الاخرى أو جاء بأفكار أخرى جديدة يوضح السبب ويذكر تفسير ذلك.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق